" /> " />



آخر 15 مشاركات
الدورى الايطالى:جنوى يذيق يوفنتوس مرارة الخسارة وإنتر ميلان يسير بالطريق الصحيح وميلان يحصد نقطة ( المشاهدات : 57 )           »          التحقيق مع مدرب حراس مرمى بقطاع الناشئين بالإسماعيلى لسبه مدرب ورئيس النادى ( المشاهدات : 44 )           »          أحمد عليوه ينفى إصابته بالرباط الصليبى ( المشاهدات : 12 )           »          الإسماعيلي يتسلم الدفعة الثانية من ملابس شركة إيريا الإيطالية الثلاثاء ( المشاهدات : 12 )           »          الإسماعيلي يرسل القسط الأول لمارك فوتا الأحد ( المشاهدات : 12 )           »          الإسماعيلي يصرف الرواتب الشهرية للاعبين الاثنين ( المشاهدات : 12 )           »          إسماعيلى19 يبدأ مشواره ببطولة الجمهورية بمواجهة المصرى ( المشاهدات : 12 )           »          بالصور .. تدريبات بدنية وتقسيمة فى مران الإسماعيلى اليوم ( المشاهدات : 43 )           »          الإسماعيلى يدعو القصاص لزيارة النادى الاجتماعى ( المشاهدات : 20 )           »          الإسماعيلى يخوض مباراة ودية الاثنين استعدادًا لدجلة ( المشاهدات : 17 )           »          حسين أبو السعود: الإسماعيلي لن يستغنى عن أى لاعب فى يناير وريكاردو مستمر حتى نهاية الموسم ( المشاهدات : 14 )           »          الإسماعيلي يخوض مران صباحًا على ملعبه ومساءً على ملعب القناة ( المشاهدات : 14 )           »          إسماعيلى19 يفوز على بور فؤاد بثلاثية وديًا ( المشاهدات : 15 )           »          رونالدو وروبن ونيمار وميسي ونوير ضمن قائمة الكرة الذهبية ( المشاهدات : 92 )           »          بالصور .. الإسماعيلى يستأنف تدريباته استعدادًا لمواجهة الشرطة ( المشاهدات : 35 )

التسجيل التعليمـــات vBRadio التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 08-03-2011, 01:05 م/اسلام غير متواجد حالياً
الصورة الرمزية م/اسلام
م/اسلام 
مشرف قسم
 


بيانات موقعى:
إسم المنتدى: اسماعيلي 24
اصدار المنتدى : 3.8.7

افتراضي بالصور :: قدرات الجيش المصرى (فخر الجيوش العربية)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة



القوات المسلحة المصرية


قدرات الجيش المصرى (فخر الجيوش العربية) - صور الجيش المصرى -اسلحة الجيش المصرى

القوات المسلحة المصرية هي القوات النظامية لجمهورية مصر العربية، تنقسم إلى أربع أفرع رئيسية، هي قيادة الدفاع الجوي المصري، القوات الجوية المصرية، القوات البحرية المصرية، والقوات البرية المصرية. توجد في مصر قوة شبه عسكرية تحت سيطرة وزارة الدخلية المصرية وهي قوات الأمن المركزي وتبلغ 250,000 قوة كما يوجد قوات الحرس الجمهوري وحرس الحدود ولكنها تحت سيطرة وزارة الدفاع.
وزارة الدفاع هي القيادة العليا للقوات المسلحة وتندرج تحتها الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة مثل القوات الجوية والقوات البحرية وقوات الدفاع الجوى، وكذلك أيضا الأسلحة المتنوعة للقوات البرية مثل المشاة والمدرعات والمهندسين العسكريين والمدفعية.
القائد الأعلى للقوات المسلحة هو رئيس الجمهورية محمد حسني مبارك. القائد العام للقوات المسلحة هو المشير محمد حسين طنطاوي ورئيس الأركان هو الفريق سامي حافظ عنان.[1] قطع ومعدات الجيش المصري تتكون من عدة مصادر حيث أن لمصر تعاون عسكري مع عدة دول وهي الولايات المتحدة وفرنسا وإيطاليا والصين[2] وبريطانيا كما كان هناك تعاون عسكري وثيق مع الاتحاد السوفيتي السابق، وبشأن هذه الأخيرة فأسلحة الجيش المستوردة من الاتحاد السوفيتي تستبدل حاليًا بالأحدث منها من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وهناك معدات كثيرة تحت رخصة تصنيع مصري مثل دبابات أم1 أبرامز، وتؤكد المعاهد الدولية أن القوات المسلحة المصرية شهدت مع نهاية العقد الأول من القرن الواحد والعشرين تقدمًا كبيرًا من حيث الإمكانية والجهوزية والنوعية، مقارنةً بوضعها في حرب أكتوبر، الأمر الذي يثير القلق في الأوساط الإسرائيلية لجهة التوازن العسكري في المنطقة، وذلك بسبب التحسن في نوعية القوات المصرية خاصةً في سلاح الجو، حيث أشار أحد تقارير صحيفة هآرتس إلى أن ما تملكه مصر من طائرات إف 16 يضاهي ما تملكه إسرائيل، بينما تتفوق مصر على إسرائيل في عدد الدبابات[3


تاريخ القوات المسلحة المصرية


وجد في مصر أحد أقدم الجيوش النظامية في العالم.[4] وقد كان ذلك بعد توحيد الملك نارمر لمصر حوالي عام 3200ق.م. فقبل ذلك العام كان لكل إقليم من الأقاليم المصرية جيش خاص به يحميه، ولكن بعد حرب التوحيد المصريةالمصريونالإمبراطورية المصرية الممتدة من تركيا شمالاً إلى الصومال جنوباً ومن العراق شرقاً إلى ليبيا غرباً، وقد كان ذلك هو العصر الذهبى للجيش المصري. كان المصريون هم دائماً العنصر الأساسي في الجيش المصري ولكن بعد إنشاء الإمبراطورية المصرية دخل في الجيش المصري بعض العناصر النوبية والأمازيغية أصبح لمصر جيش موحد تحت إمرة ملك مصر. وقد كان الجيش المصري أقوى جيش في العالم وبفضله أنشأ أول إمبراطورية في العالم وهي

الملك فاروق يستعرض وحدات مصغرة من الجيش في ساحة قصر عابدين


(خاصةً الليبية منها). وقد كان الجيش المصري يتكون من الجيش البري (المشاة والعربات التي تجرها الخيول والرماحين وجنود الحراب والفروع الأخرى) والأسطول الذي كان يحمى سواحل مصر البحرية كلها إضافة إلى نهر النيل[بحاجة لمصدر]. ومازلت بعض الخطط الحربية المصرية القديمة تُدَرَّس في أكاديميات العالم ومصر العسكرية. وقد قدمت العسكرية المصرية القديمة العديد من القواد العظماء وكان أنبغ هذه العقول العسكرية هو الإمبراطور (تحتمس الثالث) أول إمبراطور في التاريخ وهو الذي أنشأ الإمبراطورية المصرية وفي رصيده العديد من المعارك والحروب, أشهرها معركة مجدو التي ما زالت تُدرَّس حتى اليوم.و قد شارك الجيش المصري قي تحرير مدينة القدس من أيدى الصليبيين في واحدة من المعارك التاريخية على مر العصور قائد المعركة البطل صلاح الدين الأيوبى وكان الجزء الأكبر من جنوده من المصريين وبالإضافة إلى ذلك قادت القوات المصرية دورا كبيرا في هزيمة المغول الذين دمروا الدولة الإسلامية العباسية بقيادة القائد قطز.

جنود مصريون في مناورات النجم الساطع



تم تأسس الجيش المصري الحديث إبان حكم محمد علي باشا الذي يعتبر مؤسس مصر الحديثة حيث كون جيشا من المصريين لأول مرة بعد فترة ظل الجيش فيها حكرا على غير المصريين وخاصة المماليك حيث بدأ محمد على ببناء أول مدرسة حربية تقوم بإعداد الجنود والضباط على الطراز الحديث عام 1820 بمدينة أسوان وقام بإنشاء العديد من الترسانات لتمويل الجيش بأحدث المعدات كالبنادق والمدافع والبارود واستعان محمد علي باشا بالقائد الفرنسي الشهير سليمان باشا الفرنساوي الذي أقام في مصر لتأسيس هذا الجيش الذي صار أحد أقوى جيوش المنطقة في فترة وجيزة فغزا عدة مناطق في المنطقة حيث وجه محمد علي حملاته إلى جزيرة رودس وإلى بلاد الحجاز لمواجهة الدولة السعودية الأولى بقيادة ابن محمد على(إبراهيم باشا)، وقام بإرسال حملات إلى اليونان لمواجهة الثورات اليونانية ولكنه فشل بسبب تدخل كلا من إنجلترا وفرنسا وروسيا لنجدة اليونانين فاضطر الأسطول المصري للإنسحاب وترك الأسطول العثماني وحيدا في نفارين العام 1827.كان التجنيد إجباريا أيام محمد على وكان تعداده 520,000 جندي وكانت تحت قيادة قائد واحد وهو إبراهيم باشا.

[عدل] انقلاب حركة الضباط الأحرار والعدوان الثلاثي

وجاء انقلاب الضباط الأحرار أو ثورة 23 يوليو 1952 والذين قاموا بنفي الملك من البلاد وطالبوا برحيل الإنجليز التي نفذت هذا بعد 4 سنوات أو أقل وتولى أعضاؤها الحكومة.
في فترة رئاسة جمال عبد الناصر بدأ تحالف مصر مع القوى الشرقية لاستيراد الأسلحة التي رفض عدة دول غربية إمداد مصر بها.
وبالفعل تم استيراد الأسلحة المطلوبة عن طريق جمهورية تشيكوسلوفاكيا السابقة كوسيط بين مصر والاتحاد السوفيتيحرب السويس والتي حاربت فيها مصر ضد بريطانيا وفرنساوإسرائيل، وهو ما أطلق عليه العدوان الثلاثي العام 1956. كما قام عبد الناصر بإرسال الجيش المصري إلي اليمن لدعم الثورة اليمنية، وهو ما يري المحللون أنه أضر بالجيش المصري في حرب يونيو 1967. وكان الجيش في مستوي جيد نسبيا لكن ظهرت

ثلاث جنود إسرائليون يقفوا أمام حطام أحد الطائرات المصرية.


[عدل] نكسة 1967

في 5 يونيو 1967 قامت إسرائيل بشن هجوم جوي مباغت علي مصر، ما تسبب في تدمير نحو 400 طائرة عسكرية مصرية كانت جاثمة على المدرجات ومخازن قواعدها، ما تسبب في احتلال شبه جزيرة سيناء إضافة إلى هضبة الجولان السورية وإصطلح على تسمية هذه الحرب بنكسة 1967.
و جاءت الفترة اللاحقة على مصر لزيادة المجهود الحربي، وكانت مصر تستورد الأسلحة والخبراء السوفييت من الإتحاد السوفيتي وبعض الدول من الكتلة الشرقية حينئذ. ودارت معارك بين مصر وإسرائيل سميت بحرب الاستنزاف وهي عبارة عن الدخول في معارك قصيرة المدى يتم من خلالها توجيه ضربات موجعة للعدو من أجل استنزاف قوته.
[عدل] نصر أكتوبر 1973 (العاشر من رمضان) واسترجاع سيناء


أسرى من الجيش الإسرائيلي على الجبهة المصرية


قامت مصر والجيش السورى بشن حرب في 6 أكتوبر 1973 ،و اعتبر تخطيط الحرب "عبقريا" وآثار إعجاب الكثيرين، حيث دخل الجيش المصري إلى مسافة 13 كيلو متر في شبه جزيرة سيناء شرق قناة السويس المغلقة للملاحة وقتها، وقامت قوات الجيش المصري باقتحام خط بارليف والذي قيل وقتها أنه "حصين" واستولت علي جميع نقاطه الحصينة، وهو الذي كان مدعاة فخر للقوات الإسرائيلية، وهزمت إسرائيل وبعد هذه الضربة بخمس سنوات اتخذ الرئيس محمد أنور السادات خطوات نحو السلام وذهب في مبادرة تاريخية إلى تل أبيب وألقى خطبة في الكنيست الإسرائيلي، تم توقيع اتفاقية كامب ديفيد للسلام بين مصر وإسرائيل واستعادت مصر سيطرتها على سيناء بالكامل عند تحرير طابا.
ومنذ ذلك الحين تسعى مصر لزيادة قدرات قواتها المسلحة، ما جعل القوات المسلحة المصرية من أكثر القوات المسلحة قدرة في العالم ومن أكثرها قوة في الشرق الأوسط إلى جانب تركيا وإسرائيل.[5]


القوات الجوية المصرية




تشكل القوات الجوية المصرية القوة الأهم وحاليا هي الأكبر حجما في أفريقياالشرق الأوسط، وتأتي في المركز الثاني بعد اسرائيل وتسبق تركيا، وتملك حاليا 569 طائرة ما بين مقاتلة وقاذفة. و
والعمود الفقري للقوات الجوية المصرية 220 مقاتلة من نوع إف-16 فالكون الأمريكية الصنع، وهي رابع مستخدم لتلك الطائرات المتطورة في العالم. وتتمركز في 17 قاعدة جوية رئيسة من أصل 40 منشأة جوية.
وتستخدم القوات الجوية المصرية 19 طائرة فرنسية متطورة من طراز ميراج 2000، وقامت بتطوير 32 طائرة من طراز إف-4 فانتوم الثانية، وميراج 5 وسي130 هيركوليز، و8 طائرات إنذار مبكر وتحكم، و40 طائرة روسية ميكويان ميج-29 إس أم تي، و24 طائرة ياك-130 و100 طائرة سوخوي 35.
وتتجه مصر لشراء 100 طائرة مقاتلة متوسطة لاستبدال الطائرات ميج-21 وإف 4. ووافقت فرنسا على عرض مصري لشراء طائرات مكس رافال والمزيد من طائرات ميراج 2000، وبدأت مصر بإنتاج الطائرات جا إف-17 ثاندر محليا من خط إنتاج الطائرات كاه 8 لاستبدال الطائرات الصينية إف-7 وإف- 6.[5]

كلمات البحث

اسماعيلي ، الاسماعيلي ، النادي الاسماعيلي ، اسماعيلي مصر ، دراويش





fhgw,v :: r]vhj hg[da hglwvn (tov hg[d,a hguvfdm)


المصدر: اسماعيلي 24 -ismaily24 - من قسم:


fhgw,v :: r]vhj hg[da hglwvn (tov hg[d,a hguvfdm) fhgw,v :: r]vhj hg[da hglwvn (tov hg[d,a hguvfdm)

أكتب تعليق على الموضوع مستخدماً حساب الفيس بوك

تسهيلاً لزوارنا الكرام يمكنكم الرد ومشاركتنا فى الموضوع
بإستخدام حسابكم على موقع التواصل الإجتماعى الفيس بوك

التوقيع:
رد مع اقتباس
قديم 08-03-2011, 01:06   م/اسلام غير متواجد حالياً   رقم المشاركة : [2]
م/اسلام
مشرف قسم
الصورة الرمزية م/اسلام
 

بيانات موقعى:
إسم المنتدى :
اصدار المنتدى :
افتراضي رد: بالصور :: قدرات الجيش المصرى (فخر الجيوش العربية)

والان موعدنا مع صور لبعض الاسلحة المصرية


F-16 A




F16-B




F-16C


F16-D



F-16 E


F-4 Phantom


Mirage 2000



Mirage 5





Mirage 5D


Mig 21



Mig 21



Mig 21



F-6



F-7



TU-16




Alpha jet


L-59




UAV Teledyne Ryan's Model 324





وفيما يلى الطائرات المروحية


Apache AH-64




Commando




Commando 2


Chinook Ch-47



Sea King




Mil-8




ودى صور كمان

C-130 Hercules



Gulf Stream VIP


HawkEye E2-C



K-8 Trainer



K-8


SH-2GE SeaSprite





Armed Mil-8





Commando



Sea King


Egyptian Cobras



Mirage 2000



Mirage 5



Mig-12 Modernized (note western AAM)


Mig 23


TU-16 with 2 Kelt Cruise Missiles







Advanced Trainer









Alpha jet Advanced Trainer / Close Ground Support









C-130 Hercules



Buffalo

Beechcraft B1900C






























اخر طائرة اسمها القاهرة 300
تصنيع مصرى كامل وهزة كانت اول طائرة تصنع فى الشرق الاوسط


التوقيع:
    رد مع اقتباس
قديم 08-03-2011, 01:08   م/اسلام غير متواجد حالياً   رقم المشاركة : [3]
م/اسلام
مشرف قسم
الصورة الرمزية م/اسلام
 

بيانات موقعى:
إسم المنتدى :
اصدار المنتدى :
افتراضي رد: بالصور :: قدرات الجيش المصرى (فخر الجيوش العربية)

كلغ(500 ليترا)
الحمولة الخارجية القصوى:600 كلغ.
الحمولة التسليحية القصوى :200 كلغ من القنابل والقذائف الصاروخية والرشاشات.
التسليح : رشاشا من عيار 7,62 ملم+مامجموعه 200 كلغ من الذخائر على 4 نقاط تعليق تشتمل على رشاشات من عيار 7,62 ملم , وقنابل زنة 50 كلغ و100 كلغ ,وحاضنات صاروخية من عيار 68 ملم و82 ملم ..الخ.
القدرات الأدائية :
أ‌- السرعات والتسلق والارتفاع :
السرعة القصوى(عال):650 كلم/ساعة(0,65 ماك).
السرعة القصوى (منخفض): 630 كلم/ساعة(0,49 ماك)
معدل التسلق:15 متر/ثانية.
الارتفاع العملي:12000متر.
ب‌- المدى والحمولات:
المدى ألعملياتي النموذجي(مسلحة): 250 كلم.
المدى العملي النموذجي(تدريب):600 كلم.
المدى العادية للرحلات:1000كلم.
المدى الأقصى للرحلات:1500 كلم.

نبذة تاريخية: بدئ في العام 1960م في المصنع (36-حربي) للطائرات في حلوان تجميع وإنتاج الطائرة (القاهرة-200) وهي طائرة نفاثة للتدريب المتقدم ذات محركين وهي من تصميم المهندس الألماني (ويلي مسرشميت) وأنتجت بترخيص من شركة (Hispano) الاسبانية . حلق أول نماذجها في أكتوبر عام 1962 وأنتج منها مامجموعه 90 طائرة عرف طرازها باسم (HA-200B) . كما بدئ خلال الفترة ذاتها بتجميع محركاتها من طراز (E-200) وأنتج من هذا المحرك , الذي زيدت قوة دفعه بمقدار 400 كلغ , أكثر من 180 محرك .ويعتبر أنتاج هذه الطائرة من مشاريع الإنتاج العسكري الناجحة حيث استمر استخدام هذه الطائرة في صفوف القوات الجوية المصرية حتى الثمانينيات.
القاهرة300


حلوان-300

النوع:مقاتلة اعتراضية خفيفة نفاثة أسرع من الصوت ذات محرك واحد ومقعد واحد وأجنحة على شكل دلتا.
المنشأ:مصر /مصنع 36 الحربي.
التحليق الأول: 1964م.
تاريخ بدء الإنتاج:تم إلغاء المشروع في العام 1969 م بعد أنتاج أربعة نماذج اختباريه.
الأبعاد: الطول:12.39 م (بدون مخروط المقدمة).
بحر الأجنحة : 15,89 م.
ارتفاع الذيل:3, 15 م.
وزن الإقلاع الأقصى:6000كلغ.
السرعة القصوى:1,2 ماك.
السرعة على سطح البحر: 0,9 ماك.
الارتفاع الأقصى: 55 ألف قدم.
المحرك :توربيني نفاث من طراز Orpheus Bo-403)).
قوة المحرك: 2200 كلغ (بدون حراق خلفي).
الهيكل:معدني بكامله.
زاوية ميل الأجنحة:58, 3 درجة.
التسليح:صواريخ جو-جو.
نبذة تاريخية: في العام 1961 م بدئ بمشروع لتطوير وتصنيع مقاتلة اعتراضية خفيفة عرفت باسم القاهرة 300 وذلك بالتعاون مع مجموعة كبيرة من الخبراء من ألمانيا الغربية واسبانيا والنمسا. واشرف على المشروع العالم الألماني (فولك وولف)وقد بلغ عدد الخبراء العاملين في المشروع 350 خبير , وحلق النموذج الأول من هذه الطائرة في العام 1964 م وحلق النموذج الثاني عام 1969 م , وزودت هذه الطائرة التي صممت لتصل سرعتها إلى أكثر من ضعف سرعة الصوت بمحركات بريطانية من طراز (اورفوس)من صنع شركة (رولز رويس) وتزامن مع تجارب التحليق إنتاج المحرك النفاث (E-300) الذي أعطى قوة دفع مقدارها 4200 كلغ وأنتج منه 18 وحدة , وتمت تجربته على الطائرة الهندية (HF-24 Marut) في العام 1967م إضافة إلى تجربته على طائرة النقل الروسية (An-22) وجرب أيضا على النموذجين الثالث والرابع من الطائرة القاهرة -300 التي حلقت لآخر مرة في العام 1969 م بعد أن تمكنت من تحقيق سرعة 1,2 ماك وفي العام 1970 م الغي التعاون مع الهند والغي البرنامج مع المشروعات الأخرى التي لا تخدم جبهة القتال بصورة مباشرة .

الطائرة ريان 324

ففي اكتوبر 1978 عرض في معرض السلاح الدولي بالقاهرة طائرة استطلاع بدون طيار موجهة عن بعد MRBV قامت بتطويرها شركة الصناعات الجوية المصرية بالتعاون مع شركة الأمريكية علي أسس تجارية بحتة .. وللطائرة محرك نفاس طراز continental مع نظام متكامل للاطلاق والتوجيه والاستعادة ذاتي الحركة
طول الطائرة 12 قدم وبحر أجنحتها 12 قدم .. تزن 25000 رطل ويمكنها حمل ما زنته 250 رطل من المعدات الاستطلاعية علي شكل آلات بصرية وتليفزيونية .. يتم اطلاق الطائرة من قاعدتها الأرضية باستخدام محرك صاروخي خلفي طراز هاربون معدل .. ينفصل المحرك فور حصول الطائرة علي السرعة المطلوبة لتشغيل محركها النفاث .. يمكنها الارتفاع الي 45 ألف قدم وترسل المعلومات الي القاعدة الأرضية خلال موجات (C) ويصل مداها الي 1700 ميل بحري .. تتم استعادة الطائرة باستخدام مظلة وبالون ليمنعها من الارتطام بالأرض

Jian-6
المنشأ: الاتحاد السوفييتي MiG-19 FARMER , الصين Jian-6.
النوع: مقاتلة نهارية وفي الأحوال الجوية الحسنة لمهمات الاعتراض والمطاردة والهجوم الأرضي.نفاثة بمحركين ومقعد واحد.
القوة الدافعة : محركان نفاثان من طراز (Tumansky RD-9) بقوة قصوى لكل منهما تبلغ 3250 كلغ-ضغط.
المقاييس:
الطول: 12, 60 مترا.
فتحة الجناحان: 9, 20 أمتار.
الارتفاع: 3, 90 أمتار.
مساحة الجناحان: 25 مترا مربعا.
الأوزان والحمولات:
الوزن فارغة : 5760 كلغ.
الوزن القتالي النموذجي : 7545 كلغ.
وزن الإقلاع الأقصى : 8965 كلغ.
حمولة الوقود الداخلية : 1730 كلغ (2175 ليترا)
حمولة الوقود الخارجية : 1220 كلغ(1525 ليترا)
الحمولة الخارجية القصوى : 2000 كلغ.
الحمولة التسليحية القصوى : 1000 كلغ.
التسليح: 3 مدافع من طراز(NR-30mm) عيار 30 ملم + صاروخان جو- جو من طراز (PL-2 AAM) أو من طراز (K-13 AA-2 atoll) أو (AIM-9 Sidewinderat) أو 4 صواريخ جو- جو من طراز (AA-1 ALKALI) وعند استخدام الطائرة في مهام الهجوم الأرضي يمكن تزويدها بما مجموعه 1000 كلغ من الحمولات المتنوعة , بما في ذلك قنابل من وزن 250 كلغ أو 4 حاضنات صاروخية تتسع كل منها ل 19 قذيفة صاروخية من عيار 57 ملم وغير ذلك من ذخائر مختلفة إلى جانب خزاني وقود خارجيين.

القدرات الأدائية :
أ‌- المناورة والقتال الجوي:
نسبة القوة إلى الوزن : 0,88 .
نسبة تحميل الجناحين : 300 – 360 كلغ/متر مربع.
قدرة تحمل الجاذبية: 8 أضعاف.
معدل التسلق الأقصى: 150 مترا/ الثانية.
الوقت حتى 10 ألاف متر: 1, 85 دقيقة.

ب‌- السرعة والارتفاع:
السرعة القصوى (عال) : 1550 كلم/ساعة (1,45 ماك)
السرعة القصوى (منخفض) : 1350 كلم/ساعة (1,12 ماك).
السرعة القتالية (عال) : 1200 كلم /ساعة (1,10 ماك).
السرعة القتالية (منخفض) : 1175 كلم/ساعة (0,95 ماك)
الارتفاع العملي:17900 متر.

ج- المديات :
المدى القتالي النموذجي (عال-منخفض-عال):685 كلم (بخزاني وقود إضافيين ).
المدى القتالي النموذجي (منخفضة): 350كلم (بخزاني وقود إضافيين).
المدى القتالي (عال - منخفض - عال): 450 كلم (دون وقود خارجي).
المدى القتالي (منخفضة): 250 كلم (دون وقود خارجي).
المدى العادي للرحلات: 1400 كلم (دون وقود خارجي).
المدى الأقصى للرحلات: 2200 كلم (وقود خارجي كامل ).

د- قدرات الرادار والأسلحة :
مدى الرادار الأقصى(عال):لايوجد.
مدى الرادار الأقصى(منخفض): لايوجد.
مدى الصواريخ الأقصى (عال): 5, 6 كلم.
مدى الصواريخ الأقصى (منخفض): 6,5كلم.
نبذة تاريخية : خلال الثمانينيات حصلت مصر على ترخيص لتجميع هذه الطائرة من الصين وذلك لصالح سلاح الجو المصري وسلاح الجو العراقي حيث يقدر عدد الطائرات التي تم تجميعها في مصر ب120 طائرة 80 لصالح سلاح الجو المصري و40 لصالح سلاح الجو العراقي.


Jian-7

المنشأ: الاتحاد السوفييتي MiG-21F, الصين Jian-7.
النوع: مقاتلة مطاردة معترضة نهارية وفي الأحوال الجوية الحسنة.نفاثة بمحرك واحد ومقعد واحد.
القوة الدافعة : محرك نفاث من طراز (Tumansky R-11) بقوة قصوى تبلغ 5950 كلغ-ضغط.
المقاييس:
الطول: 15,50 مترا.
فتحة الجناحين: 7,15 أمتار.
الارتفاع:4,10 أمتار.
مساحة الجناحين:23 مترا مربعا.
الأوزان والحمولات:
الوزن فارغة :5450 كلغ.
الوزن القتالي النموذجي: 6800 كلغ.
وزن الإقلاع الأقصى: 8150 كلغ.
حمولة الوقود الداخلية :1900 كلغ (2350 ليترا)
حمولة الوقود الخارجية : 400 كلغ (500 ليترا)
الحمولة التسليحة القصوى : 1000 كلغ.
الحمولة التسليحية القصوى :1000كلغ.
التسليح: مدفع من طراز (NR-30) عيار 30 ملم + صاروخان جو- جو من طراز (K-13 AA-2 atoll) ويمكن استخدام الطائرة لمهام الهجوم الأرضي عند الضرورة حيث يمكن تسليحها بما مجموعه 1000 كلغ من القنابل والحاضنات الصاروخية على 3 نقاط تحت الهيكل والجناحين , أو حمولة نموذجية خزان وقود +500 كلغ من الذخائر المتنوعة.
القدرات الأدائية :
نسبة القوة للوزن القتالي : 0,88.
نسبة تحميل الجناحين: 295- 355 كلغ/متر مربع.
قدرة تحمل الجاذبية: 7,5 أضعاف.
معدل الالتفاف الأقصى: 13درجة / ثانية.
معدل الالتفاف المتواصل: 7,5 درجات /ثانية.
معدل التسارع الأقصى: 120 مترا/ثانية.
معدل التسلق الأقصى: 152 مترا/ثانية.
الوقت حتى 12 ألف متر: 4 دقائق.
السرعات والارتفاع :
السرعة القصوى(عال) : 2125 كلم/ساعة (2 ماك).
السرعة القصوى (منخفض): 1225 كلم/ساعة(1 ماك).
السرعة القتالية(عال):1925 كلم/ساعة (1,8 ماك).
السرعة القتالية(منخفض): 1100كلم /ساعة(1,9ماك).
الارتفاع العملي:17000 متر.
المديات:
المدى القتالي (اعتراض على ارتفاع عال): 400 كلم (دون وقود خارجي).
المدى القتالي النموذجي(اعتراض على ارتفاع عال): 500 كلم (خزان وقود خارجي واحد).
المدى القتالي النموذجي(اعتراض على ارتفاع منخفض): 300 كلم (خزان وقود خارجي واحد).
المدى الأقصى للرحلات :1000 كلم(دون وقود خارجي).
المدى الأقصى للرحلات: 1300 كلم (خزان وقود خارجي واحد).
قدرات الرادار والأسلحة :
مدى الرادار الأقصى(عال):لايوجد.
مدى الرادار الأقصى(منخفض):لايوجد.
مدى الصواريخ الأقصى (عال): 6,5 كلم.
مدى الصواريخ الأقصى (منخفض): 6,5 كلم.
نبذة تاريخية:اتفقت مصر مع الاتحاد السوفييتي في العام 1972 على الحصول على ترخيص لإنتاج المقاتلة السوفيتية MiG-21MFعلى أن يبدأ أنتاجها في مصر عام 1979 ولكن المشروع الغي بعد تدهور العلاقات السوفييتية المصرية فاتجه المصرين إلى الصين فحصلت مصر على ترخيص لتجميع الطائرة في مصر لصالح سلاح الجو المصري وسلاح الجو العراقي.


Alpha Jet

المنشأ: فرنسا وألمانيا من إنتاج شركتي (Dassault-Breguet) الفرنسية و(Dornier) الألمانية.
النوع: طائرة تدريب أساسي ومتقدم, تستخدم أيضا لمهمات الهجوم الأرضي والمساندة التكتيكية القريبة. نفاثة بمحركين ومقعدين.
القوة الدافعة : محركان نفاثان توربينيان من طراز(SNECMA/Turbomeca Larzac 04-C6) بقوة قصوى لكل منهما تبلغ 1525 كلغ- ضغط.
المقاييس:
الطول : 12,30 مترا.
فتحة الجناحين : 9,11أمتار.
الارتفاع : 4,20 أمتار.
مساحة الجناحين : 17,50 مترا مربعا.
الأوزان والحمولات:
الوزن فارغة: 3500 كلغ.
وزن الإقلاع النموذجي(تدريب):5000 كلغ.
وزن الإقلاع النموذجي(قصف):7250 كلغ.
وزن الإقلاع الأقصى:8000 كلغ.
حمولة الوقود الداخلية:1650 كلغ(2070 ليترا).
حمولة الوقود الخارجية:725كلغ(900 ليتر).
الحمولة الخارجية القصوى:2500 كلغ.
الحمولة التسليحية القصوى:2500كلغ من القنابل والصواريخ والمدافع.
التسليح:ذخائر هجومية ودفاعية متنوعة تشتمل على مدفع من طراز(DEFA) عيار 30 ملم أو (Mauser)عيار 27 ملم , وحاضنات صاروخية من عيار 68 ملم ,وقنابل من اوزن متنوعة وصواريخ جو- ارض وجو سطح ,إضافة إلى صاروخين جو- جو من طراز (Matra Magic R550) أو من طراز (AIM-9L) للدفاع عن النفس, حتى حمولة قصوى تبلغ 2500 كلغ على 5 نقاط تعليق تحت الهيكل والجناحين.

القدرات الأدائية :
السرعات والتسلق والارتفاع :
السرعة القصوى(عال): 1040 كلم/ساعة (0,88ماك).
السرعة القصوى (منخفض): 935 كلم/ساعة(0,84ماك).
معدل التسلق الأقصى:57مترا/ثانية.
الوقت حتى 10 ألاف متر:6,5 دقائق.
الارتفاع العملي:14650 مترا.
المدى والحمولات:
المدى القتالي النموذجي (قصف,عال- منخفض – عال):955 كلم(بحمولة 1000كلغ وخزاني وقود أضافيين).
المدى القتالي النموذجي(قصف,منخفض): 570 كلم(بحمولة 1000كلغ وخزاني وقود أضافيين).
المدى القتالي(قصف ,عال- منخفض- عال):555كلم (بحمولة هجومية قصوى,دون وقود خارجي).
المدى القتالي(قصف- منخفض): 390 كلم (بحمولة هجومية قصوى, دون وقود خارجي).
المدى ألعملياتي النموذجي(تدريب): 1100 كلم.
المدى العادي للرحلات:2250 كلم (دون وقود خارجي).
المدى الأقصى للرحلات:2875 كلم (وقود خارجي كامل).

نبذة تاريخية :أوصت مصر في بداية الثمانينيات على 45 طائرة من هذا الطراز وتم الاتفاق على على تصنيع 37 طائرة من المجموع الكلي للطائرات ,وبدأت مصر عبر مصانع الهيئة العربية للتصنيع الحربي بتجميع محرك الطائرة علاوة على إنتاج بعض أجزائه وذلك في العام 1982 ,ثم بدأت في العام 1983 بتجميع وإنتاج الطائرة بشكل كامل حيث قام المصريون بإنتاج أجزاء من الطائرة بصورة كاملة مثل الجنيحات والذيل والدفة وبعض المعدات الملاحية وغير ذلك وفي العام 1984 وصلت نسبة التصنيع في مصر لهذه الطائرة إلى 48% وقد توقف إنتاج الطائرة في العام 1989.


T-27 Tucano

المنشأ: البرازيل من أنتاج شركة (Embraer).
النوع: طائرة تدريب أساسي, يمكن استخدامهما أيضا مهمات الهجوم الأرضي والمساندة الخفيفة.مروحية توربينية بمحرك واحد ومقعدين.
القوة الدافعة: محرك توربيني من طراز (Pratt and Whitney Canada PT-6 A 25 C) بقوة قصوى تبلغ 750 حصان .
المقاييس:
الطول: 9, 85 أمتار.
فتحة الجناحان: 3, 40 أمتار.
الارتفاع: 3, 40 أمتار.
مساحة الجناحان: 19, 40 مترا مربعا.
الأوزان والحمولات:
الوزن الفارغة:1800 كلغ.
وزن الإقلاع النموذجي(تدريب) : 2550 كلغ.
وزن الإقلاع الأقصى (مسلحة): 3175 كلغ.
حمولة الوقود الداخلية: 550 كلغ (695 ليترا).
حمولة الوقود الخارجية: 530 كلغ(660 ليترا).
الحمولة الخارجية القصوى :600 كلغ.
الحمولة التسليحية القصوى: 600 كلغ من الذخائر من القنابل والقذائف والرشاشات .
التسليح: ما مجموعه 600 كلغ من الذخائر على 4 نقاط تعليق تحت الجناحين , تشتمل على رشاشات من عيار 7,62 ملم و 12,7 ملم وحاضنات صاروخية من عيار 37 ملم و 70 ملم و80 ملم وقنابل زنة 100 كلغ و125 كلغ و250 كلغ .
القدرات الأدائية:
أ‌- السرعات والتسلق والارتفاع:
السرعة القصوى(عال) : 460 كلم/ساعة.
السرعة القصوى (منخفض):435 كلم/ساعة.
معدل التسلق الأقصى: 13 متر/ثانية.
الارتفاع العملي:8750 مترا.
ب‌- المدى والحمولات:
المدى العادية للرحلات:1915 كلم (دون وقود خارجي).
المدى الأقصى للرحلات: 3550 كلم (وقود خارجي كامل).
نبذة تاريخية :حصلت مصر في العام 1984 على حقوق إنتاج وتسويق هذه الطائرة في الشرق الأوسط(بلغت نسبة التصنيع المصري للطائرة 70%) وقد حصل العراق على 110 طائرة من مصر وكان ينوي الحصول على 80 طائرة إضافية لتعويض خسائره من هذه الطائرة والتي تكبدها خلال الحرب العراقية الإيرانية(كانت تستخدم لرش الغازات السامة على القوات الإيرانية وقوات البيش مرغة الكردية) ولكنه لم يحصل عليها بسبب اندلاع حرب الخليج الثانية إما مصر فقد حصلت 54 طائرة منها في الثمانينات ثم حصلت على 120 طائرة في التسعينيات.


************ تكمله الموضوع************


الواقع انه من الصعب ذكر كامل المشاريع المصرية انما نحاول جمع ما يتناهي الي مسامعنا أو يذكر علي مسامعناما بين فترة وأخري
لكن هناك طائرات أمثال K-8E الصينية والتى تصنع فى مصر بنسبة 94%
وهي من طائرات التدريب الخفيفة والجيدة جداً


التوقيع:
    رد مع اقتباس
قديم 08-03-2011, 01:47   الرروك غير متواجد حالياً   رقم المشاركة : [4]
الرروك
عضو مؤسس

Head Coach

الصورة الرمزية الرروك
 

بيانات موقعى:
إسم المنتدى :
اصدار المنتدى : Tђẻ ŘƠćҚ
افتراضي رد: بالصور :: قدرات الجيش المصرى (فخر الجيوش العربية)

توبيك رائع تسلم يا هندسة



التوقيع:
    رد مع اقتباس
قديم 08-03-2011, 04:15   ABDO TITO غير متواجد حالياً   رقم المشاركة : [5]
ABDO TITO
مشرف قسم
الصورة الرمزية ABDO TITO
 

بيانات موقعى:
إسم المنتدى :
اصدار المنتدى :
افتراضي رد: بالصور :: قدرات الجيش المصرى (فخر الجيوش العربية)

توبك رائع
بس المشكله ان بعد الشر لو دخلنا حرب ممكن نلاقى الاسلحه دى كلها بتاعت دوله تانيه والجيش كان بيشتغلنا
واخرنا نحدف بالطوب والنبل



    رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بالصور .. اعتصامات منطقة الجلاء بالاسماعيليه للمطالبه بتدخل الجيش SSTito 7 04-03-2011 22:59
حملة نعم لمبارك - كشفت "ويكيليكس" وثائق خطيرة : قطر تستخدم "الجزيرة" لضرب استقرار مصر samehnewlook 269 11-02-2011 16:11
بالصور : اسماعيلي 21 يتعادل بدون اهداف مع الجيش ahmed ismail bond فريق 21 3 23-12-2010 07:06

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

Bookmark and Share

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 02:04.

أقسام المنتدى

النادى الإسماعيلــــــــــي | | ميديا 24 | | | أخبـــار الرياضــــة | | | | المنتديــــات العامــــة | الترحيب بالاعضاء الجدد والمناسبات | برامج الكمبيوتر والموبايلات | | الاقتراحات والشكاوى | | | | | | | القسم الإداري | | ميديا الموقع | الأهداف | من هنا وهناك | | | | قسم الألعاب | قسم الشيرنج | Ultras Yellow Dragons | | 24 Sport | | روابط الأندية الأوروبية | أخبار وميديا الكرة العالمية | أخبار الكرة المصرية | مباريات مصرية | | | البطولات المحلية | البطولات الأفريقية | الإحصائيات | أخبار الإسماعيلية | صور مشرفة | حق بلدنا علينا | أكثر من مجرد نادي | | | اسماعيلي لايف | | اللجنه الاخباريه | | الميكياج | المطبخ | كأس العالم 2010 | روابط الانديه الساحليه | رابطة محبي النادي المصري البورسعيدي | رابطة محبي الاسماعيلي في فلسطين | رابطة محبي الاسماعيلي في الاسكندريه | رابطة محبي نادي الاتحاد السكندري | حملة الانديه الشعبيه | منتدى المحذوفات | توقعات المباريات | | اخبار تحت السن | فريق 14 | فريق 15 | فريق 16 | فريق 17 | فريق 19 | فريق 21 | | | قسم الاشراف والرقابه | دفتر احوال المنتدي | | اللجنه الفنيه | الاداره العامه لاسماعيلي 24 |


أقسام المنتدى

النادى الإسماعيلــــــــــي | | ميديا 24 | | | أخبـــار الرياضــــة | | | | المنتديــــات العامــــة | الترحيب بالاعضاء الجدد والمناسبات | برامج الكمبيوتر والموبايلات | | الاقتراحات والشكاوى | | | | | | | القسم الإداري | | ميديا الموقع | الأهداف | من هنا وهناك | | | | قسم الألعاب | قسم الشيرنج | Ultras Yellow Dragons | | 24 Sport | | روابط الأندية الأوروبية | أخبار وميديا الكرة العالمية | أخبار الكرة المصرية | مباريات مصرية | | | البطولات المحلية | البطولات الأفريقية | الإحصائيات | أخبار الإسماعيلية | صور مشرفة | حق بلدنا علينا | أكثر من مجرد نادي | | | اسماعيلي لايف | | اللجنه الاخباريه | | الميكياج | المطبخ | كأس العالم 2010 | روابط الانديه الساحليه | رابطة محبي النادي المصري البورسعيدي | رابطة محبي الاسماعيلي في فلسطين | رابطة محبي الاسماعيلي في الاسكندريه | رابطة محبي نادي الاتحاد السكندري | حملة الانديه الشعبيه | منتدى المحذوفات | توقعات المباريات | | اخبار تحت السن | فريق 14 | فريق 15 | فريق 16 | فريق 17 | فريق 19 | فريق 21 | | | قسم الاشراف والرقابه | دفتر احوال المنتدي | | اللجنه الفنيه | الاداره العامه لاسماعيلي 24 |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. HVIPS.Com
This Forum used Arshfny Mod by islam servant

Bookmark and Share

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
[HTML]
[/HTML]